الرئيسية / اخبار / بدء صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية عبر الصرافات الآلية

بدء صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية عبر الصرافات الآلية

بدأت الصرافات الآلية التابعة للبنوك المحلية، مساء يوم الإثنين، بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزّة والضفة.

حيث تم ، البدء بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة عبر الصرافات الآلية للبنوك الفلسطينية.

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، قد أعلن أمس الأحد، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزّة.

وقال مجدلاني إنّه سيتم البدء في صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية اعتباراً من بعد غدٍ الثلاثاء في كافة محافظات الوطن”.

وتابع: “إنّ وزارتي التنمية الاجتماعية والمالية بذلتا جهوداً مضنية لتأمين صرف مخصصات الفقراء قبيل عيد الأضحى المبارك رغم الأزمة المالية التي تواجه الحكومة”.

وبيّن أنّ هذه الدفعة سيستفيد منها حوالي (115.000) أسرة، بينها حوالي (80.000) أسرة في المحافظات الجنوبية أيّ ما نسبته 70% من المستفيدين، و(35.000) أسرة من المحافظات الشمالية أي بنسبة 30%.

وأشار إلى أنّ تكلفة هذه الدفعة تبلغ نحو (136) مليون شيقل بواقع 105 ملايين شيقل للمستفيدين من المحافظات الجنوبية وهو ما نسبته 77% من مجمل قيمة الدفعة، و31 مليون شيكل للمحافظات الشمالية بما نسبته 23% من مجمل قيمتها.

الجدير ذكره أنّ وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داوود الديك، قد أكّد في وقتٍ سابق في حديثٍ خاص له على أنّه يتم إجراء الترتيبات الأخيرة لصرف دفعة شيكات الشؤون الجديدة والتي ستكون قبل نهاية هذا الأسبوع

شاهد أيضاً

طالع تفاصيل نص بيان الاعتذار من الصحفي مثنى النجار

أعتذر أنا الصحفي مثنى النجار عن الخطأ المهني بالتسرع في نشر قضية الطالبة التي ثبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *